صورة ارشيفية

تمكنت مباحث اﻷموال العامة من إلقاء القبض على شخص في سوهاج استولى على 137 ألف جنيه من مواطنين بزعم استثمارها في تجارة تربية وبيع اﻷرانب.

وكان بلاغ ورد للواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من المواطن "جمال.ا.ب"، 50 سنة، مندوب مبيعات و6 آخرين مقيمين سوهاج، ضد "جمال.ع.ح"، عاطل، لاستيلائه منهم على مبالغهم المالية بزعم توظيفها في مجال تجارة وتربية الأرانب ودون الوفاء بذلك ورفضه رد مبالغهم المالية.

وأكدت تحريات العقيد طارق عيسى، مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلي، تحت إشراف اللواء علاء سليم، نائب المدير العام صحة البلاغ.

وأضافت بقيام "جمال.ع.ح"، 35 سنة، حاصل على معهد فني صناعى ومقيم سوهاج بالاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغت جملتها 137 ألف جنيه بزعم توظيفها واستثمارها في مجال تجارة وتربية الأرانب مقابل نسبة أرباح قدرها 15% كل 45 يوما من خلال مزرعة يمتلكها، وإمعانا منه في بعث الثقة والطمأنينة في نفس المجني عليهم قام بسداد الأرباح لهم لمدة سنة ثم امتنع عن السداد عقب ذلك كما رفض رد أصول مبالغهم المالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم وضع عدة أكمنة بأماكن تردد المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه بدائرة مركز سوهاج، وبمواجهته اعترف بما نسب إليه.

وتحرر المحضر اللازم وبعرضه على النيابة تولت التحقيق، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تعليقات الفيسبوك