أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان عن اعتبار 2017 عام الجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة في أسوان، وأنه سيتم تخصيص يوم شهريا يقوم فيه المحافظ بلقاء أي مستفيد من المشروعات الصغيرة على أن يسبق ذلك قيام رؤساء المراكز والمدن بإبلاغ المستفيدين بتاريخ اليوم الشهري بهذا اللقاء لعرض أي مشكلات تعرقل تنفيذ مشروعاتهم بحضور الجهات المختصة للعمل على حلها.

جاء ذلك أثناء انعقاد المؤتمر الجماهيري الموسع للمحافظ مع رؤساء وممثلي الجمعيات الأهلية بحضور نيفين جامع الأمين العام للصندوق الإجتماعى للتنمية، ونيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالصندوق، ومنتصر رشدي مدير عام فرع الصندوق بأسوان.

وقال المحافظ: إن ذلك سيكون أحد الجهود الرئيسية التي ستعمل المحافظة لتطويرها بحيث يتم التنسيق مع الجمعيات الأهلية لما لها من كيان قائم يساهم في الاستفادة بإقامة مشروعات جديدة على أن يتم تنظيم آلية العمل في الجمعيات الجادة والعاملة، وتنشيط الجمعيات غير المفعلة.

وأضاف "حجازي" أنه حرص على انعقاد هذا المؤتمر ليكون فاتحة خير على أهالي أسوان والوصول لمزيد من التعاون بين المحافظة والصندوق الاجتماعي، لتصدير الأمل رغم المشكلات المتراكمة فنحن نسير في هذا الاتجاه الذي يتوازى مع النماذج الناجحة التي تم عرضها للشباب والمرأة الذين يعملون وينتجون بمشروعات مشرفة لنتكاتف جميعًا لحل مشاكلنا بأيدينا.

وأوضح مجدي حجازي أن هناك مقترحا يتعلق بفكرة القروض التي يتم منحها من الصندوق الاجتماعي أو غيرها من الجهات الأخرى بحيث لا يتم اقتصارها على المرأة المعيلة فقط ليتم التوسع بشأن منح القروض وتنفيذ المزيد من المشروعات الصغيرة، مطالبًا كافة الجهات المعنية بالاتفاق على آلية معينة لتجميع كافة الجهود بحيث تكون موجهة لتنفيذ مشروعات أكثر على أن يتم الإعلان عنها بشكل أفضل.

تعليقات الفيسبوك