Kids room

لابد من وجود كرسي او اي مكان مريح بجانب سرير الطفل تجلس عليه الأم عند تهدئة الطفل و إرضاعة في منتصف الليل, الكرسي الهزاز هو المثالي في هذه الحالة ليساعد الطفل على النوم.

جربي استخدام الألوان المبهجة التي تلائم كلا من الجنسين, إستخدمي مزيج من اللون الأزرق و الوردي بدرجاتهم في الغرفة لتهيئة مكان هادئ و مريح.

تصميم غرفة للأطفال ليس بالضرورة ان يكلف مبالغ باهظة, تحتاج الغرفة لسرير أطفال أو سلة لحمل الطفل حسب سنه و كرسي و دولاب تخزين للملابس و اللعب بالألوان يجعل الغرفة في غاية الجمال. إستخدام الدهانات المقلمة تعطي حياة للغرفة.

إذا كنتي لا تمتلكي الوقت الكافي لتصميم غرفة للمولود الجديد قبل مجيئته, إختاري الألوان المحايده (مثل الأبيض) ثم أضيفي بعض الرسومات اللاصقة على الجدار, يمكن إضافة ألوان للحائط عن طريق اختيار رسومات ذات ألوان مبهجة.

إستخدام ورق حائط به رسومات و حروف أبجدية قد تكون فكرة جيدة لتوفير الوقت و الحصول على مظهر جيد.

إذا كنتي في حيرة أي الألوان تختاري لغرفة الطفل, جربي اللون الأصفر في الغرفة بدل من الأزرق و الوردي الذين قد أصبحو ألوان تقليدية بعض الشئ. الأصفر يعطي لون مبهج و مشمس للغرفة.

الطفل ينمو بسرعة لذا اختاري قطع الغرفة قابلة للتكيف و النمو معه, حاولي استخدام سرير و دولاب ذي أرفف قابلة للفك و التركيب بسهولة حتى تستطيعي تشكيلهم حسب احتياج الطفل.

قد تحتاجي لستائر البلاك أوت blackout حتى نظلمي الغرفة للطفل و يستطيع النوم بهدوء. إذا كان الحائط سادة بلون واحد يمكن اختيار ستائر ذات ألوان و أشكال مرحة.

إضافة الأرفف المعلقة توفر مساحة كبيرة في الغرفة لتخزين الملابس و الألعاب عليها حتى تحافظي على الأرض في الغرفة نظيفة و خالية.

عند شراء الأثاث في الغرفة اختاري أشياء عملية يسهل تحريكها فيهما بعد مثل سرير ذو عجل لتحريكه عند الحاجة.

اختاري السجاد بألوان و أشكال مبتكرة مثل السجادة الخضراء مثل الحديقة مع إضافة بعض الأشجار و النباتات الصناعية في الغرفة.

عند انجاب اكثر من طفل فالسرير الذي يحتوي على طابقين هو إحدى الأفكار العملية التي توفر في مساحة الغرفة.

د.عبير مصطفى داوود مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية عن الكاتب مقالات الكاتب إسألي د.عبير مصطفى

تعليقات الفيسبوك