small_house.jpg

البقاء في منزل صغير قد يجعل مسألة الديكور ليست سهلة و يحد من الأشياء التي تستخدمينها، لذا نعرض لكي بعض الأشياء التي إذا تجنبتيها تشعرين باتساع أكثر في المنزل و حتما سوف تحبين منزلك اكثر.

استخدام أباجورة كبيرة الحجم
استخدام قطع الديكور كبيرة الحجم عموما يأخذ من المساحة بنسبة كبيرة، يجب مراعات مساحة الغرفة و اختيار أشياء ملائمة للمساحة المتاحة. إختاري أباجورة صغيرة منضدة صغيرة و هكذا.

استخدام الألوان الداكنة
قد يلجأ البعض لدهن إحدى الحوائط بلون داكن لمواكبة العصر و لكن هذا يؤثر على راحة العينين. إختاري ألوان هادئة و فاتحة للحوائط، و كذلك الأرضيات و قطع الأثاث.

المبالغة في كثرة الألوان و الرسومات على الحائط
اختاري لون فاتح و سادة ليعطي راحة للعينين أكثر و يمكن اختيار ألوان هادئة لدهن إحدى أعمدة الغرفة أو ركن معين مما يعطي إطلالة عصرية بدون التأثير على الشكل و راحة العين. اختاري قطع الأثاث سادة و يمكن إضافة مخدات ملونه إليها أو أي لمسات بسيطة.

طقع الأثاث الكبيرة
ليس بالضروري اختيار سفرة كبيرة الحجم لتكفي عدد كبير من الأشخاص في العزومات. إختاري منضدة أصغر في الحجم و لا تقلقي بشأن عدد الضيوف. يمكن اختيار منضدة قابلة للتمدد لتسع الأعداد الكبيرة. طبقي هذا في كل الغرف.

تجنبي الإكسسوار الكثير
وجود ساعة حائط كبيرة الحجم و مليئة بالرسومات بالإضافة إلى مرآه و لوحة و الأباليك و الأرفف كل هذا على حائط واحد يحدث نوع من الضجة. أيضا المنضدة المليئة بقطع الديكور الصغيرة من زجاجات الشمع و قطع و الأحجار كل هذا ليس عمليات. اختاري أبسط الأشياء و كلما كان أقل كلما كان أفضل.

استخدام قطع التخزين
بالطبع سوف تحتاجين لقطع تخزين في المنزل لكن بدل من شراء قطعة أثاث جديدة في الغرفة يمكن استغلال المساحات أسفل الكنب، أو السرير و يمكن شراء سرير ملحق بأدراج من الأسفل في غرفة الصغار.

الكرانيش الستائر
تجني الديكور الكثير في أعلى الستارة. اختاري ستائر بسيطة ألوانها هادئة و فاتحة و لا حرج من عدم وجود الكرانيش أو الحركات الكثيرة في أعلى الستارة.

الإضاءة الضغيفة

الإضاء هامة جدا لإعطاء شعور بالإتساع في المنزل إذا كان عن طريق ضوء الشمس و وجود شبابيك كبيرة أو عن طريق اختيار الإضاءة داخل المنزل.

هكذا تشعرين بمساحة أكبر في المنزل و سوف تحبين المنزل من جديد و تشعري بالتغيير أنتي و أفراد أسرتك.

تعليقات الفيسبوك