Heart_shape_with_water_drops.jpg

بعد عدة سنين من الزواج يبدأ الحب يتلاشى ببطء بين الزوجين و تصبح الحياة أكثر مللا، و يبدأ حدوث الخلافات و زيادة في المسافة بينهما، و لكن فقدان الحب بين الزوجين لا يكون أمرا سهلا إذا كانو يحرصون على تطبيق بعض القواعد التي سنذكرها في هذا المقال، عدة نصائح إذا اتبعتيها مع زوجك سوف تلاحظين تطورا رهيبا في علاقتكما ببعض، و إليكي أهمها.

الإهتمام
ينجذب الناس عادة لمن يشعرون باهتمامه بهم. أغلب الزوجات يركزون في الاهتمام بأزواجهم على إحضار الطعام و تنظيف المنزل و توفير جو مريح له قدر المستاع، و هذا أمرا جيدا و لكن وحده لا يكفي.
الاهتمام يكون على المستوى الشخصي، الرغبة في قضاء بقية اليلة معه، سؤاله عن أخباره في العمل، و أن تحبي الكلام معه، عمل له جلسة ماساج لمدة خمس دقائق، إرسال رسالة نصية رمانسية أو للفكاهة و هو خارج المنزل. هكذا يصل له إهتمامك به

الإحترام
عندما يشعر الزوج باحترام زوجته له و أنه في نظرها شيء مهم ينجذب إليها تلقائيا و تقل نسبة سوء الظن و الأفكار السلبية تجاهها.
تجنبي أن تسخري من شيء يحبه أو شيء أنجزة، تجنبي قول كلام فيه إهانة أو أذى.

الثبات الإنفعالي
حافظي على هدوئك حتى في أصعب المواقف، حتى و أنتي تشتكين إليه. الرجال لا يكرهون شيء أكثر من الصوت العالي و النكد، و كثير منهم عنيدين فلا ينفذ ما ترغبين به عندا بسبب أسلوب لم يعجبه.

الصراحة
أكبر خطأ ترتكبينه في حق نفسك هو عدم الإفصاح لزوجك عن مشاعرك و ما يضايقك، فتتراكم المشاعر السلبية و الظنون حتى تنفجرين مرة واحدة و يرى الزوج كل شيء يكرهه من صوت عالي و أسلوب حاد و إهانة، و لكن أسلوب عرض المشكلة يلعب دورا هاما. حاولي أن تشتكي من أمرا واحدا على الأكثر في كل مرة تختلفين فيها معه بدلا من تذكر أشياء كثيرة على مدار عدة سنوات أو أشهر فيشعر بالعجز عن إيجاد حل للمشكلات الكثيرة التي طرحتيها حينها في نفس الوقت

توفير وقت لكما:
كما أن زوجك تنتهي علاقته بالعمل عند دخوله من باب المنزل، أنتي أيضا يجب أن تتوقفي عن كل الأعمال المنزلية عند عودته. افعلي كل ما تستعيني فعله لإنهاء أعمالك المنزلية كلها قبل وصوله المنزل، و إذا تبقى لديكي بعض الأشياء الخفيفة يمكن القيام بها إذا دخل للنوم لنصف ساعة أو نزل لإنجاز مشوار سريع.

الخروج وحدكما
كل شهر على الأقل اخرجو لتناول العشاء أو الغداء خارج المنزل وحديكما تماما، لتكون لديكم فرصة للحديث سويا بدون أي مقاطعة بسبب بكاء الأولاد و المشاجرات و الطلبات الكثيرة.

الاستماع
ينجذب الأشخاص عادة لمن يستمع إليهم و يفمهم، طبقي هذه الخدعة البسيطة مع زوجك أو حتى مع أصدقائك و سوف تجدين فرق في رغبتهم في الحديث معكي.
كل ما عليكي فعله هو بعد أن يتكلم لعدة ثواني ردي عليه بكلمتين تلخص ما قاله كله، على سبيل المثال إذا حكى لكي أن يومه في العمل كان صعبا و أنه اختلف مع مديره و كان ورائه أشياء كثيره لينجزها ردي عليه قائله "يبدو أن يوك كان شاقا و أنك انزعجت من مديرك "

الإبتسامة
لا يوجد أي شيء أجمل من ابتسامة ترسمينها على وجهك أمام زوجك طول الوقت، لأن بقائك مبتسمة يعدي من حولك فيشعرون أنهم أيضا سعيدون.

قولك أحبك
قوليها لزوجك كل يوم، و قوليها بطرق مختلفة مثل "انا محظوظة لامتلاكي شخص مثلك"، "سعيدة لبقائي معك" أو "أحمد الله عليك" 

التقدير و الشكر
اشكريه كثيرا حتى يشعر بقيمه ما يفعله و يشعر في رغبة أكثر في خدمتك أنتي و أولادك

هذه بعض النصائح التي إذا طبقتيها لشهر واحد مع زوجك سوف تختلف الحياه بينكما تماما و سوف تشعرين بعودة البريق مرة أخرى.

تعليقات الفيسبوك