TredmillRunning.jpg

قد تعاني بعض السيدات من ضعف الحرق مع تقدم العمر فينتج عنه زيادة في الوزن و فشل الرجيم و عدم الإستمرار عليه و لذلك نقدم لكي عدة نصائح لزيادة الحرق في الجسم و الحصول على جسم رشيق

أول نحب أن نوضح أنه لا بد من وجود حرق للدهون في الجسم طول الوقت لأنه أقل مجهود يفعله الجسم يستهلك طاقة حتى التنفس. حتى النوم يستهلك من السعرات الحرارية في كل ساعة. لذا من المستحيل أن يصل الإنسان لدرجة أنه لا يحرق... و إليكي بعض النصائح.

إتباع النظام الغذائي الصحي و أن يكون جزء من روتينك اليومي ليس فقط فترة الرجيم فالنتيجة التي تراها بعض السيدات في عدة أشهر فقط قد يصل إليها البعض الآخر في عدة سنوات و لكن التطور البطيء يجعلها لا تشعر بفرق.

تقسيم الوجبات على 5-6 وجبات صغيرة يوميا بدل 3 وجبات رئيسية. على سبيل المثال نفس الكمية التي تتناولينها على الفطار قسميها على نصفين و اتركي بينهم 3 ساعات. تناول الوجبات بمعدل أعلى يزيد من الحرق.

ممارسة الرياضة في حد ذاتها تساعد في زيادة الحرق حتى بعد التوقف عن اللعب يستمر الحرق بمعدل عالي بقية اليوم. من الناحية الأخرى العضلات التي تعمل و يتم بناؤها أثناء اللعب تزيد من الحرق، و لهذا يحرق الرجال أكثر من السيدات لأن الكتلة العضلية عندهم أكبر.
لا تقلقي من بناء العضلات لأن جسم المرأه يختلف عن جسم الرجل ففي جميع الأحوال لن تفقدي جمالك و أنوثتك.

تناول الفاكهة و خاصة التفاح أمام التفاز بدلا من الأطعمة الدسمة لأنها تساعد في الحرق بدون إضافة سعرات حرارية.

تعرفي على السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك حتى تستطيعي تحديد ما تحتاجين تناوله يوميا و يكون مقاس لكي و لحساب السعرات الحرارية قومي بضرب الوزن المثالي الذي ترغبين الوصول إليه في 22، على سبيل المثال إذا كنتي تنوين الوصول لـ 60 كجم،، 60x22 = 1320 و هذا عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها يوميا.

كما ذكرنا من قبل هو أن الإستمرار أهم من الرجيم نفسه و لكن قد تكون النتيجة غير ملحوظة فتلاحظينها بعد فترة طويلة.

د.عبير مصطفى داوود مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية عن الكاتب مقالات الكاتب إسألي د.عبير مصطفى

تعليقات الفيسبوك