Pink_panties.jpg

الحافظ على النظافة الشخصية مما لا شك فيه أم هام للحافظ على الصحة و تجنب الأمراض التناسلية بالإضافة إلى الشعور بالثقة بالنفس،، لذا على كل فتاه معرفة كيفية العناية بمنطقة المهبل و تجنب بعض العادات الخاطئة التي تسبب مشاكل صحية. إليكي التفاصيل.

المنظفات
الإفراط في إستخدام الدوش و الصابون يؤثر في درجة حموضة المهبل مما يؤثر في قدرته الطبيعية على مقاومة البكتيريا. تجنبي إستخدام أي صابون أو منظفات 
استخدام المنتجات المصممة خصيصة لتنظيف المهبل لأنها مصممة بدرجة حموضة معينة و تحتوي على مواد لطيفة على البشرة.

التغذية الصحية 
النظام الغذائي الصحي و الترطيب الكافي عن طريق شرب الماء يساعد في الحفاظ على نظافة المهبل لأنه يساعد في مقاومة العدوى الفطرية و تقليل الإفرازات.

النظافة الشخصية بعد الجماع
يجب غسل منطقة المهبل جيدا بعد الجماع و قبله لتجنب تنقل العدوى و البكتريا.

المتابعة الطبية
علاج أي عدوى عند ظهورها لتجنب تطورها و تسببها في مشاكل جلدية و آلام. أيضا الإنتباه عند ظهور رائحة كريهة أو غريبة و زيارة الطبيبة للإستفسار.

الحرص على جفاف منطقة المهبل
تبديل الملابس الداخلية فورا عند ظهور أي إفرازات أو استخدام الفوط الصحية صغيرة الحجم المصممة لهذا الغرض و لكن بشرط تغييرها فور العودة إلى المنزل
تنشيف المهبل مباشرة عند الذهاب للحمام في كل مرة قبل ارتداء الملابس و عدم ارتداء الملابس على بشرة مبتلة لتجنب نمو الفطريات و التسبب في الحكة.

اختيار الملابس المناسبة
ارداء البانتيهات القطنية و الأشياء المريحة و تجنب الأشياء الضيقة مما يساعد على التهوئة الجيدة عند منطقة المهبل و تجنب نمو البكتريا و الفطريات.

هذه أهم خطوات الحفاظ على نظافة المهبل حتى تتمتعي بثقة بالنفس و صحة أفضل

د.عبير مصطفى داوود مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية عن الكاتب مقالات الكاتب إسألي د.عبير مصطفى

تعليقات الفيسبوك