lunch-box-1141196_960_720.jpg

قد اقتربت فترة المدرسة و اقتربت معها الحيرة فيما تحضريه لأولادك كل يوم و كيفية إقناعهم في تناول الطعام، نقدم لكي من موقع هاي ماما بعض الأفكار لتحضير اللانش بوكس لأولادك.

1. قطع الميني بيتزا
إما عن طريق تحضيرهم في المنزل أو شرائها من المخبز، و لكن بالطبع تحضيرها في المنزل يتيح لكي اختيار و إضافة العناصر الهامة لأبنائك.
خزني عدد منها في الفريزر بحيث لا تحتاجين لتحضيرها كل مساء.

2. رول الشيدر و اللانشون
في الرغيف الشامي ادهنيه بالمايونيز ثم ضعي شريحة من الشيدر و شريحة من اللانشون وضيفي الخس و الطماطم، و لفيه على شكل اسطواني.
ضعيها كما هي في اللانش بوكس أو قطعيها لشرائح رول صغيرة.

3. زبدة الفول السوداني مع القشطة.
ضعي طبقة من زبدة الفول السوداني على شريحة من التوست ثم طبقة أخرى من القشطة و ضعي القليل من المربى في الأعلى و غطيهم بشريحة أخرى من التوست. أغلب الصغار يحبونها.

4. الناجيتس
قطع الدجاج المقلية يمكن تقديمها للصغار مرة في الأسبوع مع إضافة شرائح الخضار مثل الخيار، الجزر الطماطم للانش بوكس و القليل من البطاطس المحمر.

5. عيدان الكرفس
ادهني بداخلها نوع الجبنة المفضل و ضيفي شرائح الخضار إليها.

6. أومليت البيض و الخضار
اضربي البيض مع الطماطم و القلفل الأخضر و الشيدر ثم أكملي الأومليت كالمعتاد. ضعي الأومليت داخل دائرة من العيش الشامي بنفس حجم قرص الأمليت. أو قطعيها على نصفين و ضعي كل نصف في رغيف فينو.

ضيفي علبة اللبن أو المليك شيك لكل وجبة من الوجبات التي ذكرناها لتقدمي لصغيرك وجبة متكاملة تعطيه طاقة ليكمل يومه بنشاط و تركيز أكثر.

تعليقات الفيسبوك