winter_red_scarf.jpg

البشرة بحاجة لعناية أكثر في الشتاء، و الاهتمام بها يؤخر من علامات تقدم العمر و هذا يظهر على المدى البعيد.. و هذه بعض النقاط الاساسية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.

التعرض للشمس يضر بالبشرة في الشتاء كما هو الحال في الصيف. ضعي واقي الشمس حتى في فصل الشتاء لتأخير ظهور علامات تقدم العمر و تجنب اسمرار البشرة. البشرة تحتاج لواقي الشمس حتى في المنزل،، لأنه حتى الإضاءة المنزلية لها تأثير بسيط على نضارة بشرتك و بياضها.

ترطيب البشرة كل يوم. ترطيب البشرة في الشتاء ليس اختياري. ضعي المرطب كلما احسستي أن البشرة بحاجة إليه. اجعلي الكريم المرطب إحدى أهم مكونات حقيبة يدك.

تجنبي الاستحمام بماء ساخن، لأنه يفقد البشرة الزيوت الطبيعية و بالتالي جفاف أكثر و تجاعيد و خطوط الوجه تبدأ في الظهور. الاستحمام يكون بماء دافئ أو فاتر.

وضع مرطب الشفاه كل يوم قبل النوم سوف يجعل شفتيكي تبدو رائعة في الصباح،، و ضعي مرطب الشفاه في حقيبتك حتى تستخدميه كلما شعرتي بالحاجة إليه.

تجنبي استخدام الصابون تماما لغسل الوجه، و استخدمي غسول يحتوي على مرطب بدلا منه للحصول على بشرة نظيفة و الشعور بالانتعاش بالإضافة إلى الترطيب.

تجنب التعرض للهواء البارد جدا أو عوامل الجو الصعبة في الشتاء، لتجنب جفاف البشرة و ظهور التجاعيد في الوجه. حاولي استخدام كوفية لتغطية الوجه عند وجود الرياح و الجو البارد.

تجنب إهمال شرب الماء، لأن الحاجة لشرب الماء في الشتاء تكون أقل فيسبب الجفاف للجسم. تناول المشروبات الدافئة التي تساعد على التدفئة بالإضافة إلى إمداد الجسم بالترطيب اللازم.

التغذية السليمة مهمة في الشتاء،، حافظي على تناول الخضروات و الفاكهة و كل ما يحتوي على ألياف مما يساعد في الحفاظ على بشرة نضرة و أكثر شبابا.

هذه من أهم أساسيات العناية بالبشرة في الشتاء، إذا اتبعتيها طوال الشتاء سوف تجدين فارق في نضارة بشرتك و جمالها و تستقبلين الفصل القادم بوجه جذاب.

تعليقات الفيسبوك