إذا كنت ترفضين العلاقة الحميمية مع زوجك معظم الأوقات أو تواجهين الرفض الدائم من زوجك أيضاً فقد يكون السبب الطعام الذي تتناولانهما. إذ من الممكن للطعام أن يؤثّر سلباً على عمل الهرمونات في الجسم ما قد يؤدّي إلى تراجع الرغبة الجنسية عند الزوجين. ولكن ما هي الأطعمة التي لا يجب الإفراط في تناولها؟

 

- اللحوم الحمراء: إنّ اللحوم الحمراء التي تعالج في المزارع ويُضاف إليها الهرمونات والمضادات الحيوية تؤثّر بشكل كبير على توازن الهرمونات في أجسام الرجال إذا ما تمّ تناولها بكثرة ما يؤدّي إلى تراجع الرغبة لديهم.

 

- الصويا: تحتوي حبوب فول الصويا على عدد كبير من المغذيات ومن ضمنها البروتين والفيتامن A والفيتامينات B، ولكن إذا ما استهلكت بإفراط فقد تتسبّب مادة الـ"phytoestrogen" التي تحتوي عليها بخفض الأداء الجنسي من خلال خفض هرمون التستوسترون.

 

- السوس أو العرقسوس: تتضمّن هذه العشبة الـ"glycyrhetinic"  وهو نوع من الأحماض يخفّض مستويات الكورتيزول ما يؤدّي بالتالي إلى تراجع مستوى هرمون التستوسترون المسؤول عن تعزيز الرغبة الجنسية.

 

- المقالي: إذا كان زوجك من عشاق المأكولات المقلية فهو يتسبب بخفض مستويات التستوسترون إضافة إلى احتمال إنتاج حيوانات منوية غير طبيعية وصحية وذلك لأنّ هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المهدرجة.

 

إذا كنت من محبّي تناول الطعام وترغبين بالتعرّف على لائحة الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية فاطّلعي عليها هنا!

تعليقات الفيسبوك