يلجأ المرء إلى العديد من السبل لخسارة الوزن ومنها اتّباع حمية غذائية متوازنة أو ممارسة التمارين الرياضية ولكنّ المتزوجين قد يحظون بطريقة إضافية للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، ما هي؟ ممارسة العلاقة الحميمية! لا تتفاجأي فللجماع فوائد عديدة وإحداها هي تخفيف الوزن. كيف يساهم الجماع في خسارة الوزن؟ إليك التفاصيل:

 

- يخفّض الجماع من رغبتك في تناول السكريات والنشويات: خلال الجماع يقوم الجسم بإطلاق هرمونات السعادة والراحة مثل الأندورفين ويسيطر على مستويات هرمون التوتر الكورتيزول. وإنّ ارتفاع مستويات هذا الأخير سيشعرك بالقلق والتوتر ويزيد بالتالي من رغبتك بتناول أي نوع من الأطعمة، لذا فإنّ الجماع سيساعدك في السيطرة على شهيتك وتوترك.

 

متى تتظاهر المرأة بالشعور بالنشوة؟

 

- الجماع يساهم في حرق السعرات الحرارية: وفقاً للعديد من البحوث، يساعد الجماع على حرق 88 سعرة حرارية في 25 دقيقة ما سيساهم بالتالي في خسارة الوزن تماماً كممارسة بعض أنواع تمارين الكارديو.

 

- الجماع يخفف من تراكم الدهون: من المعروف أنّ الجسم يطلق هرمون الأوكسيتوسين بعد ممارسة الجماع وهو الهرمون الذي يساعد على النوم بشكل عميق وهانئ؛ وإنّ أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم يخفض مستويات هرمون التوتر في الجسم الذي يزيد من دهون البطن، لذا فإنّ الجماع سيحميك من تراكم هذه الدهون. 

تعليقات الفيسبوك