سواء أكنت ربة بيت أو موظفة، لا شك أنك تجدين نفسك في سباق دائم مع الوقت، ما يجعل أيامك تدور حول مدارس أطفالك وأوقات لعبهم، أو محاولة الإنتهاء من أعمال المنزل والمتطلبات اليومية التي لا تنتهي. محاولة الإهتمام بأسرتك ليست مهمة سهلة على الإطلاق، بدءا من تحضير الطعام، تنظيف البيت، كي الملابس وغير ذلك من المهام التي قد تستهلك وقتك وتتركك منهكة تتطلعين إلى أي وقت للإسترخاء والراحة وحدك.

 

هنا تأتي Helpling، المنصة العالمية لتقديم خدمات تنظيف المنازل، لتريحك من أعمال البيت حتى تتمتعي بساعات هنيئة لوحدك تقضينها كيفما تشائين. ومع أنّ الخيارات قد تبدو بلا نهاية، إلا أننا جمعنا لك باقة من أفضل الطرق لتدللي نفسك بين الحين والآخر وهي على الشكل التالي:

 

- نامي قليلا: لعلك مرهقة وبحاجة إلى قليل من النوم لإعادة الحيوية والنشاط لجسمك وذهنك، حتى تستيقظي منتعشة ومستعدة ليوم جديد. لا تترددي إذاً وأغمضي عينيك وتمتعي بنوم هادئ.

 

- تمتعي بجلسة مع صديقاتك: اقضي الوقت في تبادل آخر الأخبار والدردشة مع صديقاتك بعد غياب طويل. تمتعي بكأس قهوة صباحية أو جلسة عصرية مسلية وفنجان شاي على المزاج.

 

- تذكري هواياتك القديمة: أعيدي إحياء هواياتك القديمة، سواء أكانت الرسم، الكتابة، الأعمال اليدوية، أو أي هواية أخرى كنت تمارسينها من قبل. إجعليها حبك الجديد!

 

إذا كنت أمّاً مرضعة فعليك تناول هذه الوجبة!

 

- استرخي في دفء الشمس: متى كانت آخر مرة استرخيت فيها جوار المسبح أو على الشاطيء وتشمّست دون القلق على أطفالك وملاحقتهم من مكان إلى آخر؟ استغلي الفرصة واتركي أشعة الشمس تغمرك دفئاً.

 

- دللي نفسك بزيارة المنتجع الصحي: إختاري جلسة تدليك طويلة لأنك تستحقينها، واقضي وقت فراغك في الإهتمام والرعاية بنفسك.

 

- دللي نفسك في البيت: لعلك تفضّلين البقاء في المنزل، لذا حضري حماماً معطراً، زيّنيه بأوراق الورد، وضعي قناع فواكه على وجهك وتمتعي بوقت خاص مع أفكارك وبعض الموسيقى الهادئة.

 

- تابعي مسلسلك المفضل: قرأت قصة لأطفالك وناموا أخيراً؟ لا تقلقي بشأن تنظيف بيتك وتمتعي بمشاهدة مسلسلك المفضل وغيره من البرامج بدون أي إزعاج.

 

مهما قررت، سواء أكان الإسترخاء في البيت، لقاء صديقاتك أو تدليل نفسك لساعات في المنتجع الصحي، لا تنسي نفسك أبداً وسط مشاغل الحياة اليومية!

 

تعليقات الفيسبوك